آخــر المواضـيع
التــاريخ
بواسطـة
الثلاثاء 08 مارس 2022, 19:54
الإثنين 15 مايو 2017, 17:01
السبت 14 مايو 2016, 09:19
الإثنين 11 أبريل 2016, 11:28
الإثنين 11 أبريل 2016, 11:18
الإثنين 29 فبراير 2016, 21:55
الإثنين 29 فبراير 2016, 21:50
الأحد 28 فبراير 2016, 13:24
الأربعاء 03 فبراير 2016, 10:31
الأربعاء 03 فبراير 2016, 10:13
الأحد 24 يناير 2016, 12:33
الخميس 24 ديسمبر 2015, 07:28












منتدى جزائري تم انشائه سنة 2008، متنوع في محتواه يعمل على كل ما هو مفيد للمتصفح العربي

شاطر
 

 في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى الكميوتر والأنترنت
مشرف منتدى الكميوتر والأنترنت
المحترف

ذكر
المشاركات : 2661
العمر : 38
العمل/الترفيه : مهندس اعلام آلي/كمال الأجسام
المزاج : الحمد الله
الإقامة : أولاد سيدي ابراهيم
نقاط التميز : 27
نقاط أعجبني : 528
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Empty
مُساهمةموضوع: في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!   في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Emptyالسبت 04 أغسطس 2012, 21:40

في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! 10196

في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت! Adbusters_ProductIsYou-271x300

يقول مارك ساستر: “إذا كنت تستخدم منتج تكنولوجي مجاني فأنت هو المنتج…”من
المسلم به عموما في تعريف العميل بأنه الشخص الذي يشتري سلعة أو بضاعة.
ولكن ماذا عن الشخص الذي يستخدم خدمة مجانية أو برنامج من شركة تكنولوجية؟
هل هناك معيار لخدمة الدعم أو خدمة العملاء؟
إن كلا من جوجل، وفيسبوك، وZynga هي شركات تروج لبرامج مجانية مفتوحة للمستخدمين.
والعلاقة بين فيسبوك (أو جوجل أوZynga ) وبين”العملاء” ليست علاقة عملاء
تقليدية. والسبب هو أن هؤلاء المستخدمين ليسوا عملاء، بل انهم هم المنتج.
يتم إغراء المستخدم بالخدمة لأن الخدمة تقدم له شيئا مثل (الاتصالات)،
وتجعل الحياة أكثر متعة بطريقة ملموسة. والمستخدم يلعب على ارض ملعب الشركة وفقا لقواعد الشركة.
و “تعوض” الشركة عن ذلك بجمهورقوي يتم إعادة التسويق إليه والعائدات. هذا هي وصفة صنع المنتج. بحيث
يصبح المستخدم (والبيانات الخاصة به، والإحصاءات، الخ) هو المنتج. هذا هو عمل وسائل الإعلام.
المجتمعات تتجاهل رغبات قاعدة المستخدمالخاصة بها (Digg) في مواجهة الخطر المحدق بهم. لكن مجتمعات المستخدمين
ليست مثلما يقوم العملاء من خلال الدفع للحصول على نتائج محددة مع المنتج
أو الخدمة. يمكن حجب ديناميكية هذه العلاقة، وعادة من جهة المستخدم، كما
يوضح مارك ساستر على مدونته. إذا كنت تريد دليلا على أنك لست أحد العملاء، فقط حاول الاتصال بـ فيسبوك أو تويتر.
هذا يترك المستخدمين بدون نفوذ اقتصادي. وهل السلالة الجديدة من شركات التكنولوجيا
على صواب في استغلال هذا؟ وهل لا ترحم مستخدميها في معاملتها ؟ هذا إذا كان
مستخدميها ليسوا عملاء؟ الامر يتوقف على كيفية تعريف “العميل”. لكن لا ينبغي الخلط بين “العميل” و”المستخدم”. تماما مثل مؤسسي
HP و Intel يعرفون من هم عملائهم، وكذلك tech execs. فهم بحاجة الى توفير
رصيد جيد من الضمانات وحماية الخصوصية للمستخدم للتأكد من أنه سيكون لديهم
قاعدة مستخدم قوية. كما أن إبقاء المستخدمين سعداء هو أمر مهم، لأنه يحتفظ بالزبائن الذين يدفعون.
إذا بدا هذا مثل عمل وسائل الاعلام، فلأن هذا هو نموذج العمل التجاري لوسائل الاعلام. وقد كان رجال
أعمال وسائل الإعلام دائما مهتمون بصنع المنتجات القابلة للتطوير من المستخدمين.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في اقتصاديات الإنترنت: المنتج هو أنت!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع  بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك

 مواضيع مماثلة

-
» هل أنت بأمان على الإنترنت ؟
» الإنترنت يؤثر في القدرات العقلية
» تصفح الإنترنت بـــــ 3D
» لابدّ من التثبّت في زمن الإنترنت
» الإدمان على الإنترنت يتلف أدمغة المراهقين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ديزاد او اس بي الجزائر-احلى المنتديات :: الإنترنت :: أخبار الإنترنت-

المواضـــــــيع المشابــــــهه

Powered by phpBB®www.dzosb.yoo7.com
Copyright©2008 -2023
AHLAMONTADA Enterprises.
كل ما ينشر يعبر عن رأي صاحبه فقط و لا يعبر عن رأي الإدارة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك.
Loading...



|منتديات ا س ا الجزائر |
إضغط على متابعة ليصلك جديدنا

أفضل الكلمات الدليلية الموسومة
1#war_story_2014
2#‏واشنطن
3#f
4#archive
5#أرشيف
6#نقطة_اتصال_لاسلكية
7#dzosb
8#احترافي
9#ثغرة